الارهاب وتمثلاته في الفن المرئي العراقي المعاصر

المؤلفون

  • Zainab Rihda Hamodylect College of Fine Arts/University of Babylon

الكلمات المفتاحية:

الارهاب، الفن المرئي، الفن العراقي

الملخص

يُعنى هذا البحث بدراسة (الارهاب وتمثلاته في الفن المرئي العراقي المعاصر)، وهو يقع في أربعة فصول، خصص الفصل الأول لـ (بيان مشكلة البحث، أهميته والحاجة إليه، هدفه، حدوده، وتحديد المصطلحات الواردة في العنوان وتعريفها). أما الفصل الثالث فقد اختص بإجراءات البحث الذي تضمن (مجتمع البحث البالغ (114) عملاً فنياً مرئياً، وعينة البحث البالغة(6) أعمال عراقية معاصرة، ثم أداة البحث، والوسائل الإحصائية، وتحليل العينة). وتضمن الفصل الرابع نتائج البحث، والاستنتاجات، والتوصيات، والمقترحات، ومن احدى النتائج التي توصلت إليها الباحثة هي:

  1. يساهم الفنانون العراقيون المعاصرون بدور كبير في نشر الوعي بالمخاطر الارهابية، والكفاح ضد الاشكال المبطنة للارهاب الدولي، الحكومي، وارهاب المنظمات، فقد كان للفنانين دور في تهيئة الاذهان لبناء مجتمع جديد نحو الاستقلال والتحرر من هذه الهجمة الشرسة التي عاثت في الارض الفساد، كما في جميع نماذج العينة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

منشور

2019-06-23

كيفية الاقتباس

[1]
Z. R. . Hamodylect, "الارهاب وتمثلاته في الفن المرئي العراقي المعاصر", مجلة جامعة بابل للعلوم الانسانية, م 27, عدد 2, ص 170 -201, 2019.

إصدار

القسم

Articles